مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب: أفضل 3 طرق للقيام بذلك!

0 45

من هنا يمكنك مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب بأكثر من طريقة! لا شك أن حساب فيس بوك الآن من الأشياء التي لابد من توافرها لأي مستخدم انترنت، ولذلك يكون دائمًا تعطله أمر مزعج بالنسبة للكثير وخاصًة إن كان الشخص الذي تعرض إلى الفقد أو تعطل الحساب يمتلكه منذ فترة طويلة.

هناك أسباب عديدة يمكن أن تواجه بسببها تعطل حساب Facebook الخاص بك، يمكنك التخلص من المشكلة الآن عن طريق مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب ومن هنا سوف تجد أفضل الطرق للقيام بذلك والرجوع مرة أخرى لاستخدام موقع فيس بوك وحسابك بدون أي مشاكل!

مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

في الحقيقة هناك العديد من الحالات والأسباب كما ذكرمنا التي قد تجعلك تتعرض إلى فقد حساب فيس بوك الخاص بك أو عدم إمكانية الدخول إليه وبدء استخدامه مرة أخرى، فمثلًا:

  • قد تكون المشكلة التي تواجهها هي فقدان كلمة السر أو البريد الالكتروني أو حتى رقم الهاتف الذي تقوم بالتسجيل به لذلك تكون غير قادر على استعادة اي بيانات أو القيام بتعريف فيس بوك عليك.
  • من الممكن أن يكون سبب عدم قدرتك على الوصول إلى حسابك هو التعرض إلى تعطل الحساب، وهناك اسباب عديدة قد يحدث لها هذا الأمر منها عدم دخول الحساب منذ فترة كبيرة أو الخروج عن شروط واحكام استخدام موقع Facebook للمستخدمين.

سواء تم تعطيل حسابك أو أنه يعمل بالفعل ولكنك غير قادر على الوصول إليه يمكنك الآن استرجاعه بسهولة عن طريق دعم Facebook الذي يقدمه لعملائه، فيوفر الموقع صفحة يمكنك بها استرجاع كلمة السر المفقودة، كما هناك صفحة أخرى وهي تأكيد الهوية يمكنك الوصول عن طريقها لحسابك أيضًا، هنا سوف تجد شرح تفصيلي لأفضل طرق يمكنك الاستعانة بها في القيام بذلك.

يمكنك أيضًا قراءة دليل تفصيلي حول: طريقة تأكيد هويتك باستخدام موقع فيس بوك.

1- استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

أولى مقترحات دليلنا اليوم والتي يمكنك بها استرجاع جساب فيس بوك الخاص بك هي عن طريق رقم الهاتف، إذا كان هناك رقم بالفعل قد قمت بالتسجيل عن طريقه أو ربطه بحسابك يمكنك استخدامه في الوصول إلى حسابك بسهولة عن طريق تنفيذ الآتي:

  1. يمكنك القيام باسترجاع حسابك عن طريق رقم الهاتف بالتوجه لرابط استرجاع كلمة المرور في البداية.
  2. بعد التوجه لرابط استعادة كلمة المرور قم منه بإدخال رقم الهاتف الذي قمت بربط حسابك به، ثم قم بالضغط على زر البحث.
  3. الآن قم من الواجهة التالية التي سوف تظهر إليك بتأكيد عملية إرسال رقم تأكيدي لرقم هاتفك في رسالة نصية أو إلى البريد الالكتروني الخاص بك في رسالة بريد.
  4. الآن غليك الانتظار حتى تصل إليك الرسالة أو البريد، ثم قم بعد ذلك بنسخ الكود منها، وقم بوضعه في الشريط المخصص لها في صفحة Facebook.
    مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب
  5. بعد الانتهاء من وضع البيانات المطلوبة يمكنك الآن استخدام فيس بوك كما تريد.
لا يمكنك عن طريق أولى مقترحات دليل مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب أن تستعيد حسابك عن طريق رقم الهاتف فقط، من الممكن أن يطلب الموقع أثناء مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به أو رقم الهاتف ولا توجد طريقة لتثبيت وسيلة استرجاع.

2- استرداد حساب فيس بوك عن طريق الصورة

إذا كنت تفكر في استرجاع حسابك عن طريق الصور أو تريد استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف فيمكنك القيام بذلك عن طريق صفحة تأكيد الهوية، فما توفره هو امكانية استرجاع مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب عن طريق صورة يمكنها اثبات هويتك، وتتمثل تلك الصور التي نتحدث عنها في:

  • صورة لبطاقة هويتك.
  • صورة لشهادة ميلادك.
  • صورة لرخصة قيادتك.
  • صورة لشهادة التخرج.
  • صورة يمكنها اثبات وظيفتك.

يمكنك الاستعانة بأي صورة من الصور السابقة لكي تستطيع مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب أو أي بطاقة أو مستند أخر يحمل صورة شخصيك لك مع بيانات تعريفية، قم بتنفيذ الآتي بعد توفير المطلوب:

  1. في البداية سوف يكون عليك من متصفح جهازك الكمبيوتر أو متصفح الهاتف التوجه إلى رابط استرجاع حساب فيسبوك مقفل.
  2. بعد ذلك، سوف يكون عليك من الصفحة التي سوف تظهر إليك بعد التوجه للرابط أن تقوم بالتوجه لأسفلها.
  3. قم من أسفل تلك الصفحة بالضغط على زر Choose File، ثم قم بتحديد صورة لأي وسيلة تأكيد هوية من المذكورين بالأعلى.
    مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب المعطل
  4. بمجرد رفع الصورة قم في الشريط الموجود في الأسفل بوضع البريد الالكتروني الخاص بك أو رقم الهاتف.
  5. الآن قم بالضغط على زر Send.
بمجرد ارسال البيانات المطلوبة سوف يكون عليك الانتظار بحد أقصى 30 يوم حتى يصل إليك بريد أو رسالة عبر رقم الهاتف الذي قمت بوضعه وتقوم باسترجاع الحساب بسهولة وقتها.

3- استرجاع حساب فيس بوك عن طريق الاسم

عن طريق اسم حسابك على فيس بوك فقط يمكنك استرجاع حسابك على الموقع مرة أخرى، فما عليك أن تقوم به في تلك الحالة والتي يتم الاستعانة بها في الأغلب في حالة أن الحساب قديم وأنت غير قادر على الوصول إليه مرة أخرى هو زيارة حسابك عن طريق حساب صديق مقرب منك، ثم القيام بعد ذلك بالإبلاغ غن أنه حساب مفقود وبذلك يمكنك استرداد حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء بتنفيذ الآتي:

  1. في البداية سوف يكون عليك البحث من حساب صديقك أو حساب أي شخص مقرب إليك يقوم باستخدام فيس بوك عن اسم حسابك.
  2. بعد ذلك، قم بالدخول إلى الحساب بعد أن تجده من قائمة النتائج التي سوف تظهر إليك.
  3. الآن قم من داخل الصفحة الشخصية لحسابك بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في أعلى الواجهة وأسفل صورة الغلاف.
  4. من قائمة الخيارات التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر البحث عن دعم أو الإبلاغ.
  5. سوف تظهر إليك الآن قائمة أخرى بها عدة خيارات، قم منها بالضغط على زر شيء آخر، ثم قم بالضغط على زر التالي.
  6. الآن سوف يكون عليك الضغط على زر استرداد هذا الحساب، ثم قم بإتباع المطلوب من الخطوات حتى تصل لما أتينا إليه وهو مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب.

يمكنك أيضا مشاهدة : تنزيل برنامج فيس بوك القديم بصيغة apk

هل يمكن استرجاع الفيس بوك عن طريق تاريخ الميلاد؟

كما ذكرنا في الأعلى، لكي تستطيع استرجاع حسابك مرة أخرى فلا يوجد بيانات أو مستندات معينة مطلوبة، ولكن الأمر يسير بشكل عشوائي عند محاولة الحصول على كلمة سر جديدة، فمن الممكن أن يُطلب منك البريد الالكتروني، رقم الهاتف، من الممكن تُسأل عن بيانات أخرى أو أمور متعلقة بأصدقائك على الحساب، ومن تلك البيانات المطلوبة بشكل عشوائي أثناء مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب هي تاريخ الميلاد.


كلمة أخيرة!

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا اليوم فيما يخص مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب وقد قمنا بالفعل بمراسلة فيس بوك لكي تستعيد حسابك الذي فقدته لأي سبب من الأسباب، يمكنك اتباع الطريقة المناسبة بالنسبة إليك والأقرب للحالة التي تواجهها وفي خلال عدة أيام سوف تسترجع حسابك مرة أخرى، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء اتباع الخطوات فقط قم بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.