تنزيل برنامج فيس بوك القديم بصيغة APK مجانا

0 244

الآن يمكنك تنزيل برنامج فيس بوك القديم على هاتفك الضعيف! جميع تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة والأكثر شيوعاً في وقتنا هذا تم إصدارها منذ مدة طويلة ولها بالفعل ملايين من المستخدمين مثل Instagram ،تويتر (X الآن) وغيرهم من التطبيقات العديدة والتي أشهرها دائماً هو Facebook.

هناك قائمة من التحديثات تم إصدارها وكل تحديث يقدم مميزات وإضافات جديدة غيرت تماماً من أول نسخة تم إصدارها من تلك فيس بوك! وعلى الرغم من هذا التطور، فإن النسخة الأجدد قد لا تكون مناسبة للبعض، فإذا كنت تعاني من نفس المشكلة، يمكنك من هذا الدليل تحميل برنامج فيس بوك القديم!

لماذا تنزيل فيس بوك 2023 غير مناسب للبعض؟

قد ذكرنا أن هناك الكثير لا يناسبه تحديثات فيس بوك سواء تحدثنا عن الإصدار الأخير أو إصدار سابق له، المشكلة هنا ليست في النسخة نفسها ولكن في إضافة معينة قد تم إضافتها للتطبيق ولا تمثل إلا مشكلة بالنسبة إليك أو لغيرك.

قد يكون شكل الواجهة نفسها أيضاً هو أحد الأسباب الرئيسية، هناك العديد من الأسباب التي قد يصبح لها تنزيل برنامج فيس بوك القديم هو الإختيار الأفضل بالنسبة للكثير مثل:

  • الواجهة المعقدة:

من الأمور التي تم الإهتمام بها في تحديثات Facebook كثيراً هي الواجهة التي أصبحت مختلفة كثيراً عن ما سبق، فهناك الآن صفحة المتجر، صفحة لطلبات الصداقة، للفيديوهات، تم إضافة التعبيرات إلى جانب زر الإعجاب، تغييرات أخرى عديدة تم إضافتها في تحديثات فيس بوك المختلفة جعلت التطبيق مختلف كثيراً.

  • التطبيق غير مخصص لكل الأجهزة:

مع قائمة التحديثات التي وصلت إلينا وحتى أحدث نسخة من فيس بوك حتى الآن، يتم إزالة كثير من الأجهزة القديمة صاحبة المواصفات المحدودة من قائمة الهواتف المدعومة لكي يصبح Facebook مخصص فقط لاصحاب الهواتف الحديثة بعض الشيء.

  • مشكلة عدم توافر مساحة تخزينية:

أحد المشكلات التي قد تجعلك تقوم بـ تحميل برنامج فيس بوك القديم على هاتفك هي عدم توفر مساحة كافية لإمكانية تحميل نسخة أحدث تحتاج إلى مساحة تخزينية أكبر من النسخ القديمة.

لذا إذا كنت تواجه مشكلة عدم توافر مساحة كافية على هاتفك فيمكن أن يكون الحصول على نسخة قديمة هو حل أمثل بالنسبة لك.

يمكننا إعتبار أن تلك هي أبرز الأسباب والمشكلات التي قد يواجهها الكثير ويقومون لها بتحميل فيس بوك قديم، ليست هي كل الأسباب وليست كل ما يميز أي إصدار قديم عن الإصدارات الآخرى الحديثة ولكن هي الأبرز.

هناك نقاط أخرى عديدة في الحقيقة تميز النسخ السابقة منذ نسخة 2004 أو النسخة الأولى من تطبيق التواصل الإجتماعي الأشهر Facebook وحتى نسخة 2018 وسوف نتحدث عنها في دليلنا هذا أيضاً.

مميزات تنزيل برنامج فيس بوك القديم

تنزيل برنامج فيس بوك القديم

  • الواجهة البسيطة: يقدم فيس بوك القديم واجهة بسيطة للغاية مع أيقونة بسيطة، كل ما في التطبيق يتميز بالبساطة في الحقيقة فإذا كنت من محبي الابتعاد عن أي شيء معقد حتى وإن كان يقدم مميزات جيدة يمكنك الحصول على هذا الإصدار.
  • إمكانية مراسلة الاصدقاء بدون Messenger: من مميزات التي تقدمها النسخة الأقدم أيضاً والتي افتقدناها كثيراً هي إمكانية التواصل مع أصدقائك من داخل تطبيق فيس بوك نفسه بإرسال واستقبال الرسائل إليهم وبدون أي حاجة لتحميل Facebook Messenger في البداية!
  • حجم التطبيق صغير: عن طريق تحميل برنامج فيس بوك القديم سوف توفر الكثير من مساحة تخزين هاتفك، وذلك لأن كل النسخ المتوفرة والتي تم إصدارها منذ فترة كبيرة حجمها صغير للغاية.
  • إعلانات أقل: من أبرز المميزات التي يقدمها فيس بوك القديم أيضاً الإعلانات القليلة، الآن كل الاصدارات الحديثة تقدم اعلانات أثناء تصفح المنشورات وأيضاً أثناء مشاهدة الفيديوهات، في Facebook القديم لن تواجه إلا قليل من الإعلانات أثناء تصفح المنشورات فقط.
  • مناسب لكل الأجهزة: من الأمور الرائعة أيضاً أن فيس بوك القديم متوفر لكل الأجهزة على عكس الجديد الذي لابد من توافر مواصفات معينة في هاتفك لكي تستطيع الحصول عليه، فهو أحد أبرز الحلول بالنسبة للكثير من مستخدمي Facebook من أصحاب الهواتف الضعيفة.

قد يهمك أيضا : طريقة تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك خلال دقائق

تحميل برنامج فيس بوك القديم APK

هناك مئات من الإصدارات التي يمكنك الحصول عليها من Facebook على هاتفك في الحقيقة، ففي هذا العام فقط تم إصدار أكثر من 30 نسخة للتطبيق إلى المستخدمين سواء لنظام Android أو لهواتف الايفون، لذا قمنا بوضع النسخة القديمة لتتمكن من تنزيل برنامج فيس بوك القديم التي يمكنك تحميلها من الأسفل:

قبل تنزيل برنامج فيس بوك القديم  من الموضحين في الأسفل عليك أن تكون على علم بأن هاتفك سوف يصبح عرضة للإصابة بالفيروسات وأي اختراقات، لن تصبح قادر على الإستفادة من أي مميزات أيضاً قد تستفيد منها من النسخ الأحدث.

تحميل فيس بوك فديم apk

تحميل برنامج فيس بوك القديم للايفون

إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل برنامج فيس بوك القديم على الايفون القديم الخاص بك، يمكنك تحميل التطبيق بصيغة ipa على هاتفك والقيام بتثبيته على الايقون لكي تستطيع استخدام Facebook كما نريد، لذا قم بتحميل التطبيق على هاتفك من الرابط التالي وتأكد من تحميل أداة التثبيت أيضًا ثم قم بإتباع الخطوات المطلوبة:

تحميل فيس بوك لايفون فديم

تحميل برنامج Sideloadly 

  1. في البداية سوف يكون عليك تحميل البرنامج من الرابط المشار إليه بالأعلى على حاسوبك الشخصي، وقم بتحميل Facebook أيضًا.
  2. الآن قم بتثبيت الأداة ثم قم بالتسجيل فيها عن طريق حساب Apple الخاص بك.
  3. بعد ذلك قم بالضغط من الواجهة التالية على زر Apple Account، ثم قم من القائمة بتحديد حسابك.
  4. قم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر، ثم قم بالضغط على مربع IPA، وقم بتحديد ملف التطبيق.
  5. وأخيرًا قم بالضغط على زر Start حتى تبدأ عملية التثبيت.
    تنزيل برنامج فيس بوك القديم على الايفون

يمكنك أيضا مشاهدة : طريقة مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب


الخاتمة

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا اليوم وقد قمنا بالفعل بـ تنزيل برنامج فيس بوك القديم، الآن يمكنك الاستفادة بكل المميزات التي يوفرها الإصدار القديم مع التجربة البسيطة البعيدة عن الإعلانات كما يمكنك الجصول علىه على هاتفك القديم مهما كان نوعه أو إصداره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.