طريقة تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك خلال دقائق

4 1٬350

عن طريق هذا الدليل يمكنك تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك في خلال دقائق معدودة عن طريق إستخدام بعض الأساليب المجانية الناجحة والمجربة عبر أكثر من حساب فيس بوك. 

أي حساب لك على أي موقع تواصل اجتماعي هو في الأساس وسيلة لعرض هويتك لباقي المستخدمين، وهويتك التي نتحدث عنها تلك تتمثل في بعض الأجزاء التي تقوم بتعريف Facebook عليها مثلاً ، هناك أسمك بالكامل، صورتك الشخصية، تاريخ ميلادك، المنطقة والبلد الذي تسكن به، يمكنك أيضًا وضع رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني لكي يظهروا في حسابك الشخصي.

كما يوجد نقاط أخرى عديدة يمكنك تحديدها لكي يتعرف عليها الجميع بمجرد الدخول إلى حسابك! كل تلك البيانات لابد من وجود وسيلة للتأكيد أنها تخصك، هنا عليك التعرف على طريقة تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك بإتباع هذا الدليل بموقعنا دكتور برامج.

كيفية تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك

هناك العديد من الأسباب في الحقيقة قد تجعلك تقوم بـ تأكيد الهوية على موقع فيس بوك أو لحسابك الشخصي به، فتلك الخطوة التي نتحدث عنها ليست مطلوبة وضرورية عند القيام بتسجيل الدخول، ولكن قد يكون أحد مننا مضطر في بعض الأحيان للقيام تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك، وتتمثل تلك الأسباب التي نتحدث عنها في:

  • إذا فقدت كلمة السر التي تقوم بالتسجيل بها في حسابك الشخصي لابد من القيام بعملية استعادة كلمة السر وفي بعض الأحيان قد تضطر إلى تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك فقط.
  • إذا تم التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني ورقم الهاتف فقط الذين قمت بالتسجيل بهم، سوف تحتاج بشكل أساسي إلى تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك.
  • إذا تعرض حسابك لأكثر من محاولة إختراق سوف يكون عليك تأكيد هويتك بشكل كامل أيضاً لكي تستطيع تسجيل الدخول وإثبات أنها ليست عملية اختراق أخرى.
  • العلامة الزرقاء أو علامة تأكيد الهوية أيضاً يمكنك الحصول عليها عن طريق اتباع الخطوات المذكورة بهذا الموضوع.

قد يهمك أيضا : تنزيل برنامج فيس بوك القديم بصيغة APK مجانا

تلك هي أبرز الأسباب التي قد تقوم لها بتأكيد الهوية على Facebook، ما سوف نقوم به في هذا الدليل هو اعتبار أن كل سبب من المذكورين هو حالة، ولكل حالة من تلك الحالات الموضحة بالأعلى خطوات معينة يجب عليك تنفيذها، روابط مختلفة لابد من زيارتها، وتتمثل تلك الخطوات والروابط في:

1- عبر رابط تأكيد هويتك أو رابط تحميل بطاقة هوية فيسبوك

يمكنك اتباع خطوات المرحلة الأولى فقط لكي تظهر لأصدقائك على فيس بوك أن حسابك موثوق وتم تأكيده، يمكنك تأكيد هويتك وإظهار العلامة الزرقاء إلى جانب أسمك على Facebook بإتباع الخطوات الموضحة بالأسفل:

  1. لابد لكي تصل إلى تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك التوجه إلى رابط تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك.
  2. قم بتصوير بطاقة تأكيد الهوية أو الوسيلة التي تريد التأكيد بها، يمكنك القيام بتأكيد حسابك عن طريق الآتي:
    • بطاقة الهوية القومية.
    • شهادة الميلاد الخاصة بك.
    • يمكنك الإستعانة أيضاً برخصة القيادة.
    • جواز السفر.
    • شهادة التخرج الخاصة بك.
    • بطاقة طالب جامعي أو مدرسي.
    • مستند لإثبات الوظيفة.
  3. من الواجهة التالية قم بالضغط على زر Choose File، وقم بتحديد الصورة التي قمت بتصويرها لأحد المستندات أو البطاقات الموضحة بالأعلى.
    تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك
  4. بعد إدراج صورة تأكيد الهوية، قم بوضع رقم هاتفك أو البريد الذي تقوم بالتسجيل به، ثم قم بالضغط على زر ارسال.
    رابط تحميل بطاقة هوية فيسبوك

2- عن طريق رابط تأكيد الهوية لحساب معطل

الحالة الثانية في دليلنا اليوم هي تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك إذا كان حسابك معطل، فإذا قمت بالخروج عن شروط وقواعد Facebook التي هي واضحة لكل مستخدمي الموقع، أو إذا قمت بأكثر من محاولة خاطئة للتسجيل في حسابك يتم تعطيل حسابك تماماً لمدة معينة أو دائماً في بعض الأحيان ويمكنك عن طريق الطريقة الاتيه التخلص من هذا التعطل:

  1. في البداية سوف يكون عليك التوجه إلى رابط تأكيد هوية الحساب المعطل
  2. من الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بوضع رقم هاتفك الذي قمت بالتسجيل به أو البريد الالكتروني، وقم بوضع اسمك على Facebook بالكامل.
  3. بعد وضع البيانات المطلوبة، قم بالضغط على زر Choose Files، وقم بتحديد صورة لأحد اثباتات الهوية المذكورة بالأعلى في الخطوات السابقة لتلك.
    رابط تأكيد الهوية لحساب معطل

3- كيفية تأكيد الحساب عن طريق رقم الهاتف أو البريد

كل المذكورين بالأعلى هي طرق يمكنك إتباعها لكي تصل إلى تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك ولكن باستخدام روابط وصفحات مخصصة لذلك.

يمكنك القيام بذلك أيضاً عن طريق صفحة تسجيل الدخول لموقع فيس بوك، عن طريق إدخال البيانات بشكل خاطئ لأكثر من مرة أو الضغط على فقدان كلمة السر، قم بإتباع الموضح بالأسفل:

  1. في البداية قم بالتوجه لموقع فيس بوك، وقم بالخروج من الحساب الذي أنت بداخله إن كان هناك حساب بالفعل.
  2. الآن قم بإدخال بيانات حسابك الذي تريد تأكيد هويته، وقم بإدخال بيانات حسابك بشكل خاطئ حتى تظهر إليك واجهة تأكيد الحساب.
  3. الآن من الخيارات التي سوف تظهر إليك يمكنك الضغط على زر Get a code sent to your phone حتى تستطيع استرجاع حسابك عن طريق رقم الهاتف.
    تحميل بطاقة هويتك
  4. قم بوضع رقم هاتفك، تلقي الكود، قم بوضعه في صفحة التسجيل و استرجع حسابك.
  5. يمكنك أيضاً الضغط على زر Approve your login on another phone وتأكيد الحساب من جهاز أخر قمت بتسجيل الدخول عليه سابقاً.
  6. يمكنك تأكيد هويتك على الفيسبوك عن طريق بطاقة الهوية بالضغط على زر Confirm identity in another way.
    كيفية تأكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف
  7. من الواجهة التالية قم بالضغط على زر Upload a photo ID ثم قم بوضع صورة لأحد وسائل تأكيد الهوية الموضحة بأول حالة في الأعلى.
    رابط تأكيد هويتك

يمكنك أيضا مشاهدة : طريقة مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

ما هي مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك؟

إذا كان حساب الفيسبوك الخاص بك معطل أو تريد تأكيد هويتك لإضافة العلامة الزرقاء إلى حساب اسم حسابك فالمدة التي سوف يكون عليك إنتظارها بمجرد إرسال بطاقة الهوية المطلوبة هي خلال 30 يوم وليس بعد مرور تلك المدة، فمن الممكن في أي وقت خلال الشهر أن تجد حسابك تم تفعيله مرة أخرى أو تم تأكيد هويته.

هل يمكن تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك؟

في الحقيقة لا، إذا حدث وظهرت إليك واجهة تأكيد الهوية أثناء تسجيل الدخول في حسابك فلابد لكي تتخطى تأكيد الهوية أن تستعين بأحد الطرق الموضحة سواء عن طريق رقم الهاتف، البريد الالكتروني، أو ارسال صورة لبطاقة هويتك أو أي بطاقة أخرى يمكنها التأكيد.

شاهد أيضا : طريقة حذف حساب سناب شات


كلمة أخيرة!

هكذا يمكنك تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك بإستخدام أي طريقة من الطرق الموضحة بالموضوع، كما أنه بإتباع الموضح بالأعلى يمكنك الحصول على العلامة الزرقاء بجانب اسم حسابك أو استرجاع حسابك على فيس بوك الذي تم تعطيله لسبب ما بالفعل، فقط قم بتنفيذ الخطوات المطلوبة والمناسبة لما تريده وسوف تصل إلى النتيجة المطلوبة بسهولة.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. علي محمد يقول

    ارجو منكم حساب تيك توك مجاني

  2. علي محمد يقول

    لايمكنني تسجيل دخول لحسابي واريد منكم حساب جديد

  3. ريم يقول

    أرجو المساعدة أنا هاتفي إنسرق و لم أعد أستطيع دخول لحسابي علي فيسبوك و أنا نسيت كلمة السر و رقم الهاتف لا يعمل أرجو مساعدة أرجوك أرجوك

  4. Blrx stou يقول

    لقد تم اغلاق حسابي وانا لم يكن باسمي لذا لا يمكنني اثبات الهوية بالبطاقه من فضلكم حولوها لي بي،قم الهاتف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.