أفضل طرق إخفاء التطبيقات للايفون مجانا

0 91

كيفية إخفاء التطبيقات للايفون معتمداً على الايفون او باستخدام التطبيقات الخارجية؟ إذا كنت ترغب في إخفاء التطبيقات الخاصة بك على هاتفك الايفون او حتي الايباد فيمكنك إتمام ذلك الأمر بكل سهولة الان من خلال عدة خطوات مبسطة لا تتطلب الكثير لإجرائها.

في بعض الأحيان قد يود بعض المتطفلون بالبحث في هاتفك وانتهاك الخصوصية لديك وقد يكون منعهم من فعل هذا الشيء صعب نوعاً ما لذلك قد تلجأ لإخفاء بعض التطبيقات الهامة التي لا ترغب أن يطلع احد عليها أي كانت هويته نظراً لحماية خصوصيتك والمعلومات المتواجدة به بمختلف أنواعها.

إخفاء التطبيقات للايفون

مع تطور التكنولوجيا التي تقدمها شركة ابل لمستخدمي هواتف ايفون بانتظام خلال كل عام مع التحديثات التي تقوم بإطلاقها والتي تحتوى بدورها على العديد من الخواص الجديدة التي يبحث عنها كل من مستخدمي ايفون او حتي من غير المستخدمين مما يجعل العديد من الأشخاص ينتقلوا لاستخدام ايفون وتلك تعتبر سياسة ذكية للغاية تُحسب لشركة ابل.

ومن ضمن الخواص الجديدة التي تقدمها ابل هي دمج الصور للايفون حيث يمكنك الاعتماد على هاتفك بشكل كامل لبدء دمج الصور الخاصة بك دون الحاجة لاستخدام أي أساليب خارجية بالإضافة إلى العديد من الأشياء المختلفة الأخرى التي تقوم بتقدمتها والتي من ضمنها إخفاء التطبيقات للايفون.

كيفية إخفاء التطبيقات من الايفون

في وقتنا الحالي تستطيع بكل سهولة وضع رمز مرور او إقفال بعض التطبيقات ببصمة الوجه الخاصة بك ولكن ماذا إذا كان هناك بعض الأشخاص ممن يمتلكون كلمة المرور الخاصة بك؟ حينها ستضطر إلى إخفاء بعض التطبيقات التي ترغب بها حتي تتجنب حدوث ذلك الأمر.

قد يعجبك أيضا مشاهدة : برامج تصميم الفيديوهات للايفون

يوجد لديك الان اكثر من طريقة فعالة يمكنك استخدامها لبدء إخفاء التطبيقات بالايفون الخاص بك سواء معتمداً على هاتفك او عن طريق استخدام استخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية، وتنقسم تلك الطرق إلى كل من:

اخفاء التطبيقات للايفون من الاعدادات

في تلك الطريقة سنقوم بالاعتماد على الايفون بشكل كامل دون الحاجة إلى اللجوء إلى أي مصادر خارجية أخرى، كما أنها لا تقتصر على طريقة واحدة بل إنها تمتلك أكثر من طريقة ومن ضمن تلك الطرق كل من:

  • من خلال استخدام مكتبة التطبيقات

قد يسأل البعض كيف اخفي تطبيق من مكتبة التطبيقات ؟ من المعروف ان مكتبة التطبيقات تحتوى على جميع التطبيقات الموجودة بالفعل على هاتفك.

لذلك يمكنك حذف التطبيق من الشاشة الرئيسية والدخول إلى التطبيق من خلال مكتبة التطبيقات حيث أنه لن يخطر على المتطفل البحث في مكتبة التطبيقات طالما أنه لا يتواجد في الشاشة الرئيسية، يمكنك تنفيذ تلك الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بالذهاب إلى الشاشة الرئيسية ثم قم بالضغط المطول على التطبيق الذي ترغب في إخفاؤه.
  2. سيظهر لديك العديد من الخيارات الأخرى قم بالضغط على إزالة التطبيق الخيار الأخير.
    إخفاء التطبيقات في الايفون من الإعدادات
  3. سيظهر امامك قائمة لتأكيد طلبك قم بالضغط على إزالة من الشاشة الرئيسية الخيار الثاني.
    إخفاء التطبيقات في الايفون من الإعدادات 2
  4. عند انتهاءك سيتم إزالة التطبيق من الشاشة الرئيسية، إذا كنت ترغب في إرجاع التطبيق مرة أخرى قم بالذهاب إلى مكتبة التطبيقات ثم قم بالضغط المطول عليه، ثم قم باختيار إضافة إلى الصفحة الرئيسية.
    كيف اخفي التطبيقات في الايفون من الإعدادات

وهكذا سيتم حذف التطبيق من الشاشة الرئيسية بنجاح يمكنك إخفاء جميع التطبيقات التي ترغب بها باستخدام تلك الطريقة ويمكنك أيضاً إرجاعها مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية بكل سهولة.

قد يهمك أيضا مشاهدة : أفضل برامج قفل التطبيقات للايفون

  • من خلال وضع التطبيق في مجلد

تعتبر تلك الطريقة بدائية بعض الشيء ولكنها في النهاية تعتبر طريقة يقوم العديد من الأشخاص باستخدامها في اخفاء التطبيقات للايفون مجانا ،حيث يمكنك من خلالها وضع التطبيق الذي ترغب في إخفاؤه في مجلد يحتوى على العديد من التطبيقات الأخرى حتي لا يبقي على مرأى الأشخاص إلا إذا قام بالبحث عنها، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بالذهاب إلى الشاشة الرئيسية ثم قم بالضغط المطول على التطبيق الذي ترغب في إخفاؤه ثم قم بتحريكه ووضعه في مجلد موجود لديك.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على تم الموجودة أعلى اليسار عند انتهاءك من الأمر.
    طريقة اخفاء البرامج في الايفون التحديث الجديد

وبذلك سيتم وضع التطبيق الذي ترغب به ضمن المجلد بنجاح يمكنك إجراء ذلك الأمر مع جميع التطبيقات الأخرى.

4. إخفاء التطبيقات للايفون من خلال استخدام قيود المحتوى والخصوصية

تعتبر تلك الطريقة غير معروفة بعض الشيء حيث لا يوجد الكثيرون على دراية بها ولكنها فعالة بشكل مثالي نظراً لأنه يتم من خلالها تقيد استخدام التطبيق الذي تقوم باختياره، لتنفيذ تلك الطريقة قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً، قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادات.
  2. بعد ذلك قم بالضغط على مدة استخدام الجهاز.
    إخفاء التطبيقات في الايفون iOS 14
  3. سيظهر امامك إعدادات مدة استخدام الجهاز قم بالتمرير لأسفل حتي تجد قيود المحتوى والخصوصية قم بالضغط عليها.
  4. ثم قم بالضغط على التطبيقات المسموح بها.
    إخفاء التطبيقات في الايفون بدون برامج
  5. سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك قم بكتابتها.
    إخفاء التطبيقات في الايفون بدون برامج 2
  6. ستجد أمامك جميع التطبيقات المسموح باستخدامها على جهازك قم بإلغاء تفعيل التطبيق الذي ترغب في إخفاؤه.
    إخفاء التطبيقات في الايفون بدون برامج 3

عند انتهاءك قم بالذهاب إلى الشاشة الرئيسية للتأكد من عدم وجود التطبيق، يمكنك تنفيذ الخطوات السابقة من جديد في حالة رغبتك في إرجاع التطبيق كما كان من قبل.

2. عن طريق استخدام تطبيقات خارجية

قد يظن البعض أنه من السهل إخفاء التطبيقات للايفون دون الحاجة إلى استخدام التطبيقات الأخرى ولكن قد يُفضل البعض الأخر استخدام التطبيقات الخارجية لإخفاء التطبيقات من الايفون.

حيث انهم قد يعتقدون أنها الطريقة الأسهل لذلك قد يبحث البعض عن تنزيل برامج لإخفاء التطبيقات من الشاشة للايفون لجميع إصداراته بما فيهم أيضا اخفاء التطبيقات للايفون 6.

قد يهمك أيضا مشاهدة : برنامج تصغير حجم الصور jpg للايفون

لحسن الحظ يوجد العديد من التطبيقات المختلفة التي يمكنك استخدامها لإخفاء التطبيقات حيث يمكنك إيجادها في متجر ابل ولكن لسوء الحظ ان أغلبية تلك التطبيقات تتواجد بنسخة مدفوعة أي انك ستضطر أسفًا أن تقوم باشتراك مادي حتي تستطيع استخدامها بشكل طبيعي.

ولكن قد يتواجد البعض الاخر بصورة مدفوعة ولكن تجريبية لذلك سيتم ذكر كل تلك التطبيقات لك.

أفضل برامج إخفاء التطبيقات للايفون

من المؤكد أنه يوجد العديد من التطبيقات التي يستحق ذكرها ولكن ما سيتم ذكره الأن هي أفضل البرامج التي تساعد في إخفاء التطبيقات للايفون والتي يمكنك الحصول عليها دون الحاجة للبحث الكثير ومن ضمن تلك التطبيقات كل من:

1- برنامج اخفاء التطبيقات للايفون Cape: Master Your Screen

يمكنك الحصول على هذا التطبيق مجانا من خلال متجر ابل حيث يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات التي يمكنك من خلالها إخفاء التطبيقات للايفون وحذفها من الشاشة الرئيسية.

بالإضافة أيضا إلى بعض المهام الإضافية التي يمكنك الاستفادة منها مثل إخفاء الصور ومقاطع الفيديو والعديد من الأشياء المختلفة الأخرى، لبدء استخدام ذلك التطبيق قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بتثبيت التطبيق على هاتفك ثم قم بالولوج إليه.
  2. سيتم الطلب منك السماح بالوصول إلى مدة استخدام الجهاز، قم بالضغط على السماح عن طريق بصمة الوجه.
    برنامج اخفاء التطبيقات للايفون مجانا
  3. سيتم فتح التطبيق أمامك الان من ضمنه قائمة مجموعة التطبيقات قم بالضغط على اختر التطبيقات.
    برنامج اخفاء التطبيقات للايفون مجانا 2
  4. سيظهر أمامك جميع فئات تصنيف التطبيقات قم بالضغط على الفئة التي ترغب بها ثم قم باختيار جميع التطبيقات التي تريد إخفائها.
    تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة للايفون
  5. عند انتهاءك قم بالضغط على تم الموجودة أعلى اليسار.
    برنامج اخفاء التطبيقات للايفون بدون جلبريك
  6. بعد ذلك قم بالضغط على تم الموجودة أعلى اليمين.
    برنامج اخفاء التطبيقات للايفون بدون جلبريك 2

وهكذا سيتم إخفاء التطبيقات التي قمت باختيارها بنجاح، ولكن من الجدير بالذكر أن تلك الطريقة لن تتم بنجاح إلا إذا قمت بالاشتراك في النسخة المدفوعة من التطبيق لبدء إخفاء التطبيقات من الايفون.

2- برنامج اخفاء التطبيقات للايفون بدون جلبريك App Lock

يعتبر من أكثر التطبيقات التي يتم البحث عنها سواء من خلال هواتف ايفون والذي يختص في إخفاء التطبيقات للايفون ، ولكنه للأسف لا يعتبر تطبيق مجاني حيث أنه يتوجب عليك الاشتراك في النسخة المدفوعة حتي تتمكن من استخدامه، لبدء استخدام التطبيق قم بإتباع التالي:

  1. أولاً قم بتثبيت التطبيق على هاتفك ثم قم بالولوج إليه.
  2. بعد ذلك قم بتسجيل الدخول والاشتراك بالنسخة المدفوعة، ثم قم بالضغط على Hide Apps إخفاء التطبيقات.
    برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية وإخفاء نفسه
  3. قم بتعيين كلمة مرور خاصة بك.
    برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية وإخفاء نفسه 2
  4. عند انتهاءك قم بالضغط على Add App.
    برنامج اخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية وإخفاء نفسه 3
  5. سيظهر أمامك جميع التطبيقات الخاصة بك إذا لم تتمكن من إيجاد تطبيق ما قم بكتابته في شريط البحث الموجود بالأعلى ثم قم بالضغط عليه.
    برنامج Calculator لإخفاء التطبيقات للايفون

وهكذا سيتم إخفاء التطبيق الذي قمت باختياره وسيتم حذفه من الشاشة الرئيسية الخاصة بك.

3- برنامج Calculator لإخفاء التطبيقات للايفون

يعد هذا البرنامج الرائع أيضا من الحيل الذكية جدا في إخفاء التطبيقات للايفون حيث يقوم بحماية تطبيقاتك وإخفائها داخل الالة الحاسبة وعند الضغط على كلمة المرور التي تم تعيينها يقوم بإظهار جميع التطبيقات المخفية مباشرة وبشكل مجاني ايضا.

برنامج Calculator لإخفاء التطبيقات للايفون

بعد تجربتنا لهذا التطبيق الرائع حقا إذا أردت أسهل برنامج اخفاء التطبيقات فننصحك بإستخدام تطبيق Calculator المجاني والذي يقدم واجهة مستخدم بسيطة وأيضا لا يستهلك مساحة كبيرة من موارد جهازك ويعمل بشكل راتئع وحائز على الملايين من التقييمات الإيجابية عبر المتجر الرسمي.

يمكنك أيضا مشاهدة :

خلفيات ايفون 14 بدقة عالية 4K

تحويل الصور إلى PDF للايفون

الخاتمة

وببلوغنا إلى هنا فقد كانت هذه جميع طرق إخفاء التطبيقات للايفون سواء كان باستخدام الايفون فقط دون الحاجة إلى اللجوء إلى أي مصادر خارجية أخرى او من خلال استخدام برامج مجانية أو مدفوعة ولكن تجريبية يمكنك الحصول عليها من متجر ابل، إذا كانت لديك أي أسئلة أرجوك لا تتردد في تركها لنا بالتعليقات وسيتم الرد عليك في أقرب وقت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.