تغيير باسورد الراوتر اتصالات لكل الأنواع 2024

0 116

من هنا يمكنك تغيير باسورد الراوتر اتصالات ! لا شك أن الانترنت الآن هو أحد الأجزاء الأساسية في حياتنا بشكل يومي وهو الوسيلة التي إذا أصبحت غير متوفرة لن نستطيع القيام بالعديد من الأشياء والأعمال اليومية إلى جانب التعرف على كل ما هو جديد في حياتنا من معلومات وأخبار حول العالم.

يمكنك استخدام الانترنت في التواصل مع أصدقائك وأقرب الأشخاص إليك، يمكنك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل Whatsapp وغيرها، مشاهدة الفيديوهات وغيرها من الأمور الأخرى، ولذلك الواي فاي أصبح جزء أساسي في حياتنا بشكل يومي!

ولأن الواي فاي مهم ولابد من تواجده، فلابد أن تكون حماية شبكة الواي فاي هي شيء أساسي ولابد من تواجدها، وذلك لابد دائمًا من تغيير باسورد الرواتر اتصالات، فإذا كنت مستخدم لأحد أجهزة توصيل الانترنت من شركة Etisalat فمن هذا الدليل يمكنك حماية الرواتر أو شبكة WIFI الخاصة بك بأكثر من طريقة.

كيفية تغيير باسورد الراوتر اتصالات

كما ذكرنا، حماية الواي فاي شيء أساسي لابد من الحفاظ عليه مثل توجد الشبكة تمامًا، وذلك يكون تغيير باسورد الراوتر اتصالات أمر مهم للغاية، وفي الحقيقة هناك أكثر من وسيلة يمكنك الاستعانة بها في حماية الواي فاي وكلهم موجودين في صفحة اعدادات راوتر اتصالات ZTE وهي عبارة عن واجهة بها كل الإعدادات التي قد تحتاج إليها للتعديل على بياناتك أو التحكم في الشبكة بشكل عام، يمكنك مستعينًا بها حماية الراوتر عن طريق:

  • تنفيذ خطوات تغيير باسورد الراوتر اتصالات أكثر من مرة حتى تكون خطوة الاختراق بالنسبة لمن يقوم بذلك هي خطوة صعبة.
  • يمكنك أيضًا إغلاق أو حجب الانترنت عن مستخدمين معينين عن طريق قائمة عنوان IP الخاصة بالمتصلين بالشبكة.
  • سوف تجد في الدليل أيضًا خطوات تغيير باسورد صفحة التحكم تلك حتى لا يستطيع أحد الوصول إليها بسهولة وذلك لأن الأمر يكون سهل في البداية بالفعل.

كل طرق الحماية تلك التي ذكرناها سوف نقوم بشرحها بشكل تفصيلي إذا كنت مستخدم لراوتر شركة Etisalat يمكنك الاستعانة بهم وتنفيذ المذكور، دعونا في بداية الأمر نقوم بشرح طريقة تغيير باسورد الراوتر اتصالات لحماية الشبكة ومنع الاختراق من الاقتراب منها مرة أخرى.

يمكنك أيضًا قراءة : أفضل dns we لتسريع الانترنت

1- تغيير باسورد راوتر اتصالات ZTE من صفحة التحكم

في بداية الأمر سوف يكون عليك معرفة بيانات الوصول إلى صفحة التحكم بالواي فاي والتي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور، ولكي تقوم بذلك لابد أن تكون لم تغيرها سابقًا، ولكي تكون على علم بها يمكنك قرائتها من خلف جهاز توصيل الانترنت الخاص بك أو الراوتر كما ترى في الصورة التالية:

تغيير باسورد الراوتر اتصالات

  1. بعد التعرف على البيانات المطلوبة للتسجيل، قم بالتوجه لصفحة التحكم بالواي فاي وهي 192.168.1.1.
  2. بمجرد نسخ الرابط أو التوجه إليه، قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بوضع اسم المستخدم وكلمة المرور ثم قم بالضغط على زر Login.
  3. الآن قم من واجهة التحكم بالضغط على خيار WLAN الموجود في قائمة الإعدادات في يسار الواجهة، ومن القائمة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Network.
  4. بعد ذلك قم بالضغط على زر Security ومن القائمة التالية التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر Access Network List.
  5. الآن قم من الصفحة التي سوف تصبح بها بالضغط على شريط Passphrase وقم بوضع كلمة السري الجديدة بدلًا من القديمة الظاهرة أمامك.
  6. تأكد بعد الانتهاء من الضغط على زر Submit للتأكيد على كلمة السر الجديدة.

تفيير باسورد راوتر اتصالات ZXHN h168n بدون صفحة التحكم

من الممكن أن تكون قد قمت بتغيير الرقم السري أو اسم المستخدم المستخدمين في الوصول إلى صفحة التسجيل أو أنت غير قادر على الوصول إليها بسبب فقدان تلك البيانات.

تفيير باسورد راوتر اتصالات ZXHN h168n

في تلك الحالة إذا أردت تغيير باسورد الراوتر اتصالات يمكنك القيام بذلك عن طريق صفحة استرجاع كلمة السر في موقع الشبكة الأساسي، قم بتنفيذ الآتي:

  1. في بداية الأمر لكي تستطيع تغيير باسورد الراوتر اتصالات سوف يكون عليك التوجه لرابط استرجاع كلمة المرور لمستخدمي شبكة اتصالات.
  2. الآن سوف يكون عليك وضع الرقم الذي قمت بالستجيل به عند الحصول على خدمة الانترنت من الشركة.
  3. بمجرد وضع الرقم، قم بالضغط على زر Reset Password.
  4. سوف تتلفى بمجرد وضع الرقم أو البريد رسالة لإسترجاع كلمة السر إلى الرقم أو البريد لذا قم بانتظار الرسالة وقم بتنفيذ المطلوب منك حتى تصل لما أتيت إليه.

قد يهمك أيضا مشاهدة : طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

2- حماية 192.168 1.1 راوتر اتصالات من المخترقين

المذكورة بالأعلى هي طرق يمكنك بها تغيير باسورد الراوتر اتصالات إذا نسيت باسورد الراوتر اتصالات، لذا قم بإتباعها للقيام بما أتيت إليه اليوم، هناك طرق أخرى كما ذكرنا يمكنك الاستعانة بها في حماية الانترنت الخاص بك من المخترقين وتتمثل في حجب الانترنت عن المتصلين الغرباء الذين يقومون بالإتصال بدون كلمة سر أساسًا وغالبًا ما يسير الاختراق بتلك الطريقة، قم بتنفيذ الآتي:

  1. إذا أردت حماية الواي فاي من المخترقين سوف يكون عليك التوجه لصفحة التحكم مرة أخرى والقيام بالتسجيل للوصول إليها.
  2. بعد ذلك، قم من الصحة ومن قائمة الخيارات الموجودة في يسار الواجهة بالضغط على زر WLAN، ثم قم بعدها بالضغط على زر Security.
  3. من القائمة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على خيار Access Network List، ومن الصفحة التي سوف تظهر إليك قم بوضع عنوان IP المتصل بالواي فاي والذي تريد حجب الانترنت عنه.
  4. بعد وضع العنوان قم بالضغط على قائمة Mode، ثم قم بتحديد خيار Disabled.
  5. وأخيراً قم بالضغط على زر Add حتى يتم إضافته إلى قائمة المستخدمين المحظورين من الوصول إلى الانترنت.

3- ١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر اتصالات

بعد أن انتهينا من حظر الانترنت على المستخدمين المخترقين للشبكة وقمنا قبلها تغيير باسورد الراوتر اتصالات، سوف يكون عليك لحماية الشبكة بشكل أكبر القيام أيضًا بتغغير الرقم السري لصفحة التحكم، لذا سوف يكون عليك تنفيذ الآتي في حالة أنك تقوم حتى الآن باستخدام البيانات المكتوبة على الرواتر في تسجيل الدخول:

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه لصفحة التحكم، قم بالتسجيل بها عن طريق البيانات الخاصة بك وقم بالضغط على زر Login.
  2. الآن عليك بعد القيام بستجيل الدخول القيام بالضغط على خيار administration، وقم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر User Management.
  3. بعد ذلك قم من قائمة البيانات التي سوفر تظهر إليك بوضع اسم المستخدم الخاص بك، كلمة المرور القديمة، الجديدة أيضًا.
  4. قم بتأكيد كلمة المرور الجديدة بوضعها مرة أخرى، ثم قم بالضغط على زر Submit.

كيفية معرفة باسورد راوتر اتصالات بدون تغييرها؟

ربما قد تكون فقدت كلمة المرور ولا تتذكرها وتريد معرفتها بدون القيام بتغييرها ولا تريد تغيير باسورد الراوتر اتصالات إذا كان هذا ما أتيت إليه بالفعل فيمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة اظهار كلمة المرور في Windows بإتباع الآتي من الخطوات:

  1. قم في البداية من واجهة الويندوز بالضغط على علامة النظام الموجودة في الأسفل، وقم من النافذة التي سوف تظهر إليك بتشغيل الإعدادات.
  2. بعد تشغيل الاعدادات قم بالضغط على زر إعدادات الاتصال والواي فاي، ومن القائمة التي سوف تظهر إليك في يسار الواجهة قم بالضغط على زر Status.
  3. الآن سوف تظهر إليك واجهة أخرى، قم بالضغط منها وتحديدًا من قائمة Advanced Network Settings على زر Network And Share Center.
  4. بعد ذلك قم من النافذة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار اسم الشبكة التي أنت متصل بها بالفعل.
  5. الآن سوف تظهر إليك نافذة جديدة قم بالضغط منها على خيار Wireless Properties.
  6. قم بعد ذلك بالضغط على زر Security، ثم قم بالضغط على زر إظهار كلمة المرور الموجود أسفل شريط عرض الكلمة.
  7. بعد الانتهاء تأكد من الضغط على زر Ok.

كيفية ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد اتصالات من الموبايل؟

كل المذكور بالأعلى هي طريقة عامة يمكنك بها تغيير بامعرسورد الراوتر اتصالات وليست طريقة مخصصة للكمبيوتر فقط، إذا أردت تغيير كلمة المرور من الهاتف يمكنك تنفيذ كل المذكور بالأعلى من خطوات تغيير باسورد الراوتر اتصالات ولكن عن طريق متصفح هاتفك سواء كان جوجل كروم أو أي برنامج أخر يمكنك تحميله.


الخاتمة

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا اليوم، الآن قد قمت بحماية الواي فاي الخاص بك عن طريق تنفيذ خطوات دليل تغيير باسورد الراوتر اتصالات، قد قمنا أيضًا بشرح طريقة حجب الانترنت عن مخترقي الشبكة أو معرفة كلمة السر بدون القيام بتغييرها فقط التعرف عليها. إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ الخطوات فقط قم بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت في تعليقات دليل تغيير باسورد الراوتر اتصالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.