طرق معرفة باسورد الواي فاي المتصل به لأي جهاز

0 49

من هنا يمكنك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ! إذا كنت متصل بشبكة واي فاي وتعمل معك بشكل جيد فلا شك أن ليس هناك أي مشاكل قد تمثل إليك ازعاج، ولكن ماذا إن أردت مشاركة تلك الشبكة مع غيرك؟

لا شك أن في هذه الحالة سوف يكون عليك أن تكون على علم بكلمة سر شبكة الواي فاي تلك، إذا كنت تتذكرها وقادر بالفعل على مشاركتها فلا مشكلة، ولكن ماذا إن لم تكن غير قادر على تذكرها لكي تشاركها؟

هنا عليك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أولاً قبل القيام بمشاركة الرقم السري لها وهنا دليل به أكثر من طريقة للقيام بذلك.

طرق معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

كما ذكرنا هناك العديد من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها في معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بسهولة، وكما ذكرنا أيضًا سوف نقوم اليوم في هذا الدليل بتقديم كل الطرق التي يمكنك الاستعانة بها إذا أردت معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون روت!

فالإضافة صديقي أصبحت موجودة بالفعل في أغلب هواتف الاندرويد بالنسبة لأغلب العلامات، هناك أيضًا طريقة هنا يمكنك أن تستعين بها وهي عن طريق الكمبيوتر إن لم يكن هاتفك يقدم الإضافة:

1- معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من جوجل

الطريقة الأولى في دليلنا اليوم والتي يمكنك الاستعانة بها في معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون باركود وهي عن طريق جوجل، ما سوف نقوم به هو التوجه لصفحة التحكم بالواي فاي، التعرف على كلمة السر منها عن طريق تنفيذ بعض الخطوات:

قبل إتباع أي خطوة لابد أن تكون على علم باسم المستخدم والرقم السري المطلوبين للوصول إلى صفحة التحكم بالواي فاي، وهم في الأغلب موجودين على الراوتر أو جهاز التوصيل الذي تقوم باستخدامه.

  1. في بداية الأمر قم بالتوجه لرابط 192.168.1.1 وهو عبارة عن صفحة التحكم بالواي فاي الخاص بك.
  2. بعد الدخول إلى صفحة التحكم قم بتسجيل الدخول بها، ثم قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على زر WLAN، ثم قم من القائمة التالية بالضغط على زر Network.
  3. الآن سوف يكون عليك الضغط على زر Security، وبمجرد الضغط على الزر سوف تظهر إليك واجهة جديدة بها الرقم السري الذي تبحث عنه.

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

2- معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

المقترح الثاني في دليلنا اليوم وهو معرفة باسورد الواي فاي المتصل به عن طريق هاتفك والذي تحتاج لكي تقوم به أن تكون إضافة مشاركة الرقم السري عن طريق QR كود متوفرة، لذا قم بإتباع الآتي لكي تتأكد من توافرها ثم تستطيع مشاركة الرقم السري:

  1. في البداية قم بالتوجه لإعدادات هاتفك، ثم قم من واجهة الإعدادات تلك بالضغط على الخيار المخصص لإعدادات الواي فاي.
  2. من الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بالضغط على زر  الإعدادات الموجود يجانب الشبكة التي تريد مشاركتها أو على الشبكة نفسها (تختلف من هاتف لأخر).
  3. من الممكن أن تظهر إليك نافذة الآن بها الكود الذي تريده، إذا تم توجيهك إلى صفحة أخرى قم بالضغط منها على QR Code حتى يظهر إليك الكود الذي تريد الحصول عليه.
  4. سوف يكون عليك في تلك الخطوة وهي الأخيرة في خطوات معرفة باسورد الواى فاي المتصل به اوبو المرور على الكود بأي تطبيق فحص من أي هاتف أخر حتى تظهر إليك كلمة السر التي أتيت إليها.

معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

3- معرفة باسورد الشبكة المتصل بها للكمبيوتر

المتقرح الثالث في دليلنا اليوم يمكنك القيام به بتوفير جهاز كمبيوتر فقط، كل ما عليك هو توفير الجهاز لتنفيذ بعض الخطوات البسيطة من الإعدادات به، تتمثل تلك الخطوات التي نتحدث عنها في:

  1. حتى تتمكن من التعرف على باسورد الواي فاي من الكمبيوتر  سوف يكون عليك تشغيل الإعدادات، ثم قم منها بالتوجه للخيارات المخصصة للانترنت والواي فاي.
  2. الآن قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Status من القائمة الموجودة في يسار الواجهة.
  3. سوف تظهر إليك الآن واجهة جديدة، قم منها بالضغط على زر Network And Share Center.
  4. بمجرد الضغط على الزر السابق سوف تظهر إليك نافذة، قم منها بالضغط على الخيار الموجود باسم شبكة الواي فاي المتصل بها.
  5. الآن قم بالضغط على خيار Wireless Properties، ثم قم من شريط الخيارات الموجود اعلى النافذة الأخيرة بالضغط على زر Security.
  6. سوف تظهر غليك الآن كلمة السر الخاصة بالواي فاي، تعرف عليها ثم قم بالضغط على زر Ok.

معرفة باسورد الشبكة المتصل بها للكمبيوتر

يمكنك أيضا مشاهدة : تغيير باسورد الراوتر اتصالات لكل الأنواع

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون؟

  1. حتى تستطيع الوصول إلى معرفة باسورد الواي فاي المتصل به في هواتف الايفون قم بالتوجه لتطبيق الاختصارات في البداية.
  2. بعد ذلك قم من تطبيق الاختصارات بالضغط على خيار Gallery من الشريط الموجود اسفل الواجهة.
  3. بعد ذلك، قم بالضغط على خيار Shortcuts for Accessibility، وقم من القائمة التي سوف تظهر إليك بالبحث غن خيار QR Your WiFi.
  4. قم بالضغط على الاختصار، ومن الواجهة التالية والمخصصة إليه قم بالضغط على زر Add Shortcut.
  5. انتظر حتى تنتهي عملية التثبيت، وقم بعد ذلك بالتوجه لقائمة الاختصارات الخاصة بك.
  6. قم الآن بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في نافذة الاختصار الذي حصلت عليه في الخطوة السابقة.
  7. بمجرد الضغط على زر الثلاث نقاط سوف تظهر إليك جميع العمليات التابعة للاختصار، قم بالضغط على زر الحذف بجانب عملية Scripting.
  8. بعد ذلك قم بالضغط على زر الاضافة الموجود أسفل الواجهة، وقم بالبحث من الواجهة التالية التي سوف تظهر إليك على حدث Quick Look.
  9. من القائمة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على الخيار الموجود بنفس اسم الحدث الذي بحثت عنه.

بمجرد الانتهاء من الخطوات المذكورة بالأعلى، يمكنك التعرف على الرقم السري لشبكة الواي فاي على الايفون عن طريق التوجه لتطبيق الاختصارات ثم الضغط على الاختصار الذي حصلت عليه والتعرف بسهولة على كلمة السر.

يمكنك أيضا مشاهدة

 دليل تغيير كلمة السر للراوتر

أفضل dns we لتسريع الانترنت


الخاتمة

هكذا يمكنك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وتلك هي أبرز الطرق التي يمكنك الاستعانة بها في القيام بذلك سواء عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف، هناك أيضًا طريقة قمنا بشرحها إن كنت واحد من مستخدمي الايفون يمكنك معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من تطبيق الاختصارات الذي له العديد من المهام الأخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.