كود فحص سامسونج للكشف على وظائف الهاتف بسهولة

0 439

من هنا يمكنك التعرف على قائمة كود فحص سامسونج لعام 2024 ! أي هاتف يقوم أي شخص باستخدامه يقدم تجربة معينة بالمواصفات التي يأتي بها، ولا شك أن الجميع على علم بأن تلك التجربة مهما كانت هي الأفضل فلابد أن يقل مستوى تحسنها مع الوقت ومع الاستخدام المستمر.

ولذلك من النصائح العديدة التي يجب القيام بها للحفاظ على تلك التجربة طوال فترة استخدام هاتفك هي اجراء الفحوصات المستمرة للهاتف، فإذا كنت تفكر حقًا في هذا الأمر فهناك إضافة رائعة يمكنك الاستعانة بها في القيام بذلك بسهولة وبدون الاستعانة بأي أدوات وهي كود فحص الهاتف سامسونج ! إليك دليل شامل عن هذا الأمر.

إذا كنت تنوي شراء هاتف مستعمل قريبا فإنه يمكنك إستخدام رمز فحص سامسونج *#80# لفحص شاشة الهاتف حيث أنها تعتبر من أغلى المكونات في الهاتف عموما.

كما يمكنك أيضا تجربة كود فحص سامسونج اخر وهو لفحص البطارية *#0228# حيث أنها تعد أيضا من المكونات الهامة في الهاتف التي يجب فحصها لكي يعمل الهاتف بالشكل السليم.

بشكل عام يمكنك إستخدام كود فحص سامسونج #*0#* لفحص جميع وظائف الهاتف مباشرة عبر لوحة تحكم خاصة تتيح اختبار جميع الوظائف الأساسية.

ما هو كود فحص سامسونج؟

من الإضافات الرائعة التي تتوفر لجميع مستخدمي هواتف الاندرويد بشكل عام ولكنها تختلف من هاتف إلى هاتف أخر هي الأكواد السرية، تلك الأرقام والرموز التي سوف نقوم بذكرها اليوم لكم هي عبارة عن وسيلة يمكنك بها اجراء اختبار لجميع أجزاء هاتفك لكي تتأكد أنها تعمل بالفعل بشكل سليم، والرائع أنها تمكنك من القيام بأمور أخرى وانجاز العديد من العمليات المعقدة!

كود فحص سامسونج

من هنا يمكنك الحصول على أفضل قائمة كود سامسونج الاصلي بها كل الأرقام التي قد تحتاج إليها لفحص هاتفك بشكل كامل سواء إذا أردت التأكد من صحة البطارية، الشاشة وأنها تعمل بشكل جيد، سماعات الهاتف، أي جزء أخر تريد القيام بالتأكد من سلامته! إليك قائمة بأفضل كود فحص سامسونج، دعونا نبدأ بالأكواد الأساسية:

كود فحص سماعة سامسونج

ربما أنت الآن تواجه مشكلة مع سماعات هاتفك Samsung سواء كانت سماعات المكالمات أو السماعات الأساسية للهاتف، ولذلك أنت الآن هنا في هذا الدليل وتريد اجراء فحص لها للتأكد أنها بالفعل تعمل بالشكل المطلوب، إذا كنت حقًا كذلك فكل ما عليك هو الاتصال بالكود التالي:

*#0673#

يمكنك أيضًا تنفيذ بعض النصائح الأخرى للحصول على أفضل جودة صوت من هاتفك سامسونج جالكسي بعيداً عن الاستعانة بـ كود فحص سامسونج المخصص لسماعات الهاتف، فمثلًا يمكنك التوجه لأقرب مركز صيانة والقيام بتنظيف تلك السماعات، يمكنك أيضًا الاستعانة بتطبيقات تنقية الصوت وتحسينه الموجودين على Google Play مثل تطبيق Audio Fix.

كود فحص بطارية سامسونج

إذا كنت تواجه مشكلة معينة مع بطارية هاتفك أيضًا وتبحث عن حل لها فسوف يكون عليك في بداية الأمر فحص حالتها وأن تكون على علم بعمر البطارية، ولكي تستطيع القيام بذلك هناك أكثر من طريقة في الحقيقة ولكن طريقة الاتصال بالكود هي الأكثر سهولة وتوفير للوقت، يمكنك الاتصال بـ كود فحص سامسونج الآتي:

*#0228#

كما قمنا مع أصوات الهاتف لابد من القيام به مع بطاريته أيضًا للحصول على أفضل تجربة، يمكنك الحفاظ على بطارية الهاتف وعمرها والمدة التي تكملها معك أثناء استخدام الهاتف عن طريق غلق تطبيقات الخلفية، استخدام شاحن وكابل للشحن يعملان بجودة رائعة، تقليل إضاءة شاشة الهاتف وهناك قائمة من النصائح الأخرى التي لن ننتهي إذا تحدثنا عنها!

كود فحص الشاشة سامسونج

إذا حصلت على هاتف مستعمل وهناك شك بوجود مشكلة ما في شاشة هذا الهاتف، أو أنك تشعر بأن هاتفك الآن به مشكلة ما في الشاشة ولكنك غير متأكد من وجودها، لابد من القيام بشيء في هذه الحالة وهو التأكد من حالة الشاشة وأنها تعمل بشكل جيد عبر كود ضبط التاتش سامسونج *#*#2664#*#* ، ولكي تقوم بذلك لابد من اجراء اختبار لها، كما يمكنك قحص الشاشة عن طريق الاتصال بـ كود فحص سامسونج:

*#80#

 هذا هو كود فحص الشاشة سامسونج a10s أو أي هاتف أخر مقدم من سامسونج، عليك الاتصال بالكود السابق للتأكد أن شاشة هاتفك تعمل بالشكل المطلوب، ولكن إحرص صديقي أثناء الاختبار الذي سوف يبدأ بمجرد الاتصال أن تبتعد تمامًا عن زر الباور ولا تقوم بالضغط عليه حتى لا تحدث أي مشاكل وتتعطل العملية التي أتيت إليها اليوم وهي فحص شاشة هاتفك.

كود فحص التاتش في سامسونج

يمكنك فحص تاتش الشاشة في هواتف سامسونج بجميع الإصدارات الخاصة بها عن طريق إستخدام الكود التالي.

*#*#2663#*#*

كما يمكنك أيضا بكل سهولة معرفة اصدار شاشة اللمس عن طريق تطبيق الكود التالي على هاتفك

*#*#2663#*#*

رمز فحص جهاز سامسونج

تتميز أجهزة سامسونج أيضا بوجود كود موحد خاص بفحص الجهاز بشكل كامل وإختبار جميع الوظائف والقطع الداخلية للهاتف ويمكنك تطبيقه على أي هاتف قبل عملية الشراء عبر إستخدام الكود التالي

* # 0 * #

بعد كتابة الكود مباشرة سوف يتم نقلك إلى صفحة الإختبار للقيام بفحص كل جزء بالهاتف بداية من الشاشة والتاتش والسماعات وباقي القطع الداخلية للهاتف.

اكواد سامسونج السرية

تحتوي هواتف سامسونج على ميزة فحص وإختبار جميع الاجزاء عن طريق كود فحص سامسونج التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين والتي نعتبرها أكواد سرية بعض الشىء ولكن إليك قائمة بجميع أكواد سامسونج لفحص الجهاز التي سوف تتمكن من بعدها من فحص أي هاتف سامسونج بسهولة.

  1. كود اختبار الجي بي إس : *#*#1472365#*#*
  2. كود فحص الواي فاي *#*#2323387#*#
  3. كود فحص البلوتوث *#*#232337#*#.
  4. كود فحص سماعة سامسونج *#*#1472365#*#*
  5. كود فحص بطارية سامسونج #0228#*
  6. كود فحص شاشة سامسونج *#*#2663#*#*
  7. كود عرض عنوان الماك *#*#232338#*#*
  8. كود عرض عنوان البلوتوث للجهاز *#*#232337#*#
  9. كود معرفة حالة البطارية  *#0228#
  10. كود تغيير زر التشغيل *#*#7594#*#*
  11. كود عرض حالة استخدام البيانات  *#3282*727336*#
  12. كود تفعيل وضع الاغلاق مباشرة  *#*#7594#*#*
  13. كود معرفة معلومات التشفير  *#32489#
  14. كود فحص واختبار الإهتزاز *#*#0842#*#*
  15. كود فحص السماعة الداخلية والخارجية *#*#0673#*#*
  16. كود حذف جميع رسائل الهاتف #5376#*
  17. كود فك القفل #7337#*
  18. كود مسح الملفات المؤقتة من جهازك #9900#*
  19. كود فحص شاشة اللمس *#*#2663#*#*
  20. كود اختبار مستشعر التقارب *#*#0588#*#*
  21.  كود فحص مكبر الصوت والمايكروفون #0283#*
  22. كود إختبار إضاءة الخلفية *#*#0842#*#*
  23. كود إختبار البصمة *#0*#
  24. كود فحص شبكة الواي فاي *#*#232339#*#*
  25. كود معرفة إصدار الهاتف الخاص بك #9999#*

يمكنك أيضًا قراءة : تحميل برنامج تسجيل المكالمات سامسونج

كيفية فحص حالة هاتف Samsung بدون كود

في الحقيقة صديقي إذا أردت فحص حالة هاتفك وأنه يعمل بشكل جيد فالمذكورين بالأعلى من أكواد هي وسيلة من الوسائل التي يمكنك الاستعانة بها كما ذكرنا في فحص حالة البطارية، فإذا لم تكن على علم وأنت بالفعل في الاغلب كذلك هناك وسيلة أخرى بعيدا عن كود فحص سامسونج يمكنك الاستعانة بها في القيام بذلك متوفرة لمستخدمي وهي عن طريق تطبيق Samsung Members.

فحص حالة هاتف Samsung بدون كود

تحميل تطبيق Samsung Members

قم بتحميل التطبيق من الرابط المشار إليه بالأعلى على هاتفك، وقم بإتباع الخطوات التالية للوصول إلى صفحة فحص هاتفك بالكامل، إليك الخطوات المطلوبة:

  1. في البداية تأكد من تحميل التطبيق على هاتفك وإذا كان غير متوفر فيمكنك القيام بتحميله من الرابط السابق.
  2. بعد تحميل التطبيق والانتهاء من تثبيته بالفعل، قم بالدخول إليه، وقم بالتسجيل به عن طريق حساب سامسونج الخاص بك.
  3. الآن بعد الانتهاء من التسجيل قم من الواجهة الأساسية بالضغط على خيار Diagnostics.
  4. بعد ذلك سوف يكون عليك الضغط على زر Phone Diagnostics.
  5. بمجرد الضغط على الخيار السابق سوف تظهر إليك واجهة بها كل أجزاء الهاتف التي يمكنك فحصها، قم بالضغط على أي اضافة تريد فحصها أو اي جزء من أجزاء الهاتف وانتظء حتى تبدأ عملية الفحص وتنتهي.
  6. بمجرد الانتهاء من العملية سوف تظهر إليك حالة الجزء أو الإضافة، يمكنك الضغط على زر Test All للقيام بإجراء فحص لكل اجزاء الهاتف وليس جزء واحد فقط.

يمكنك أيضًا قراءة : تحميل برنامج الاذان للموبايل مجانا سامسونج

 قائمة كود فحص سامسونج فرايزون

قد تحدثنا بالأعلى عن قائمة من الأكواد لفحص أجزاء الهاتف وما يمكنك الاستفادة منه، ولكن قبل الحديث عن ذلك والحديث أيضًا عن خطوات أخرى يمكنك تنفيذها في فحص هاتفك بالكامل أو فحص جزء واحد معين فقط أن هناك قائمة كبيرة من الأكواد الأخري التي هي متوفرة لفحص أمور أخرى في هاتفك وللقيام بعمليات مختلفة بعيدًا عن كود فحص سامسونج مثل:

  • *#*#0*# : عن طريق هذا الكود يمكنك اجراء فحص كامل لكل المستشعرات الموجودة في هاتفك مثل اللمس، الاهتزاز، الكاميرات وغيرها من المستشعرات الأخرى.
  • *#232331# : إذا كنت تواجه مشكلة ما مع شبكة البلوتوث على هاتفك أثناء ارسال واستبقال الملفات، الاتصال بالأجهزة الأخرى، يمكنك الاتصال بهذا الكود للتعرف على حالة شبكة البلوتوث في هاتفك سامسونج.
  • *#3264# : كل هاتف له مساحة تخزين عشوائية وهي الرام، يمكنك فحص الرام وحالته، المساحة المتبقية منه والمساحة الأساسية التي أتى بها الهاتف أيضًا عن طريق الاتصال بها الكود.
  • *#232339# : إذا كنت تواجه مشكلة أو ضعف في الاتصال بشبكات الواي فاي، يمكنك الاتصال بهذا الكود للتأكد من حالتهم.
  • *#9999# : يمكنك عن طريق هذا الكود التعرف على كل ما يخص نظام هاتفك بدايةً من إصدار Android الذي يعمل به وأي معلومات أخرى قد تريد معرفتها.
  • *#*#7780#*#* : بالإتصال بهذا الكود سوف تقوم بإجراء عملية ضبط مصنع لنظام هاتفك وحذف كل الملفات، التطبيقات الموجودة عليه بدون الحاجة لإتباع أي خطوات للقيام بذلك.
  • *#06# : إذا أردت الحصول على رقم IMEI يمكنك القيام بذلك عن طريق الاتصال بالكود السابق وذلك لكي تقوم باستخدامه في أحد المواقع المخصصة لهذا الكود أو اي استخدام أخر.

الخاتمة

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا اليوم وقد ذكرنا قائمة من الأكواد لمن يبحث عن كود فحص سامسونج ، هناك أيضًا قائمة أخرى من الأكواد قد قمنا بذكرها وهي مفيدة بعيداً عن عملية الفحص، من الرائع أيضًا أن هناك طريقة اخرى بعيدًا عن الأكواد وهي الأفضل يمكنك الاستعانة بها إذا كنت مستخدم لإحدى هواتف Samsung، لا تنسى مشاركتنا مدى إفادة الأكواد المذكورة بالنسبة إليك في التعليقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.