طريقة ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين على هاتفك

0 204

من هنا يمكنك ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين ! أن تقابل العديد من النصوص بلغات أخرى غير لغتك الأساسية هو أمر طبيعي الآن، ففي وقتنا هذا أغلب المواقع، التطبيقات، الأعمال أيضًا تتطلب لغة انجليزية على سبيل المثال حتى تتستطيع استخدامها كما تريد بدون مشاكل.

لذلك هناك العديد من مواقع الترجمة الشهيرة التي يمكنك استخدامها وكذلك التطبيقات أيضًا لنحويل تلك النصوص الغريبة إلى لغتك الأساسية، قد تطورت تلك التطبيقات التي نتحدث عنها كثيرًا عن أي وقت أخر، وأحد أبرز الاضافات ترجمة الصور والمستندات، في موضوع اليوم بموقعنا دكتور برامج سوف تجد أكثر من طريقة يمكنك بها ترجمة عن طريق كاميرا جوالك.

طرق ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين

جميع التطبيقات في وقتنا هذا تضم العديد من وسائل الترجمة التي تجعل التجربة مختلفة وأكثر سهولة إلى جانب توفير وقت كبير، فمثلًا يمكنك الآن التحدث مع شخص غريب عن لغتك بسهولة عن طريق وضع ما تريد قوله ويتم تحويلها بسهولة وكذلك الأمر معه، جميع لغات العالم الآن مدعومة، يمكنك ترجمة الأصوات، صفحات الانترنت، كثير من المميزات التي هي متوفرة ويمكنك الاستفادة منها بسهولة.

إلى جانب كل هذه المميزات هناك ميزة رائعة وهي ترجمة تصوير الشاشة للصور والمستندات بدون حاجة لنقل النصوص منها بكتابتها، فقط كل ما عليك هو تعريض الكاميرا إليها أو التوجيه وسوف تبدأ عملية الترجمة، الرائع أن هناك العديد من التطبيقات يمكنك القيام بذلك عن طريقها بتحميلها على الهاتف، هنا سوف نقوم بشرح طريقة القيام بالأمر بأكثر من تطبيق:

1- ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل

إذا تحدثنا عن تطبيق Google Translate فنحن نتحدث عن أفضل تطبيق ترجمة يمكنك تحميله والتطبيق الأكثر شيوعًا إذا قمنا بمقارنته مع قائمة الأدوات الأخرى، هناك العديد من الإضافات مثل الترجمة عن طريق الصوت، توفير جميع لغات العالم، إمكانية التحدث مع أشخاص غريبة عن لغتك بسهولة عن طريق واجهة مخصصة لذلك وإلى جانب كل ذلك هناك ترجمة عن طريق كاميرا جوالك التي يمكنك القيام بها عن طريق تنفيذ الآتي:

تحميل تطبيق Google Translate

  1. في بداية الأمر وحتى تستطيع ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين عليك التأكد من تحميل التطبيق على هاتفك من الرابط المشار إليه بالاعلى.
  2. قم بعد التحميل بالدخول للتطبيق، ثم قم من داخله بالضغط على زر الكاميرا المشار إليه بالصورة التالية.
  3. الآن سوف ترى أمامك واجهة كاميرا Google Lens، قم بتوجيه الكاميرا لما تريد ترجمته من نصوص، ثم قم بالضغط على زر التصوير.
    ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين
  4. بمجرد التصوير سوف يتم ترجمة النصوص من اللغة التي قمت بتحديدها إلى اللغة الأخرى التي عليك تحديدها أيضًا.
  5. يمكنك عن طريق قائمة الإضافات التي سوف تظهر إليك بالأسفل تحديد كل النصوص الموجودة في الصورة أو ترجمتها كلها أو مشاركتها على مواقع التواصل أو أصدقائك.

2- ترجمة بالتصوير عن طريق Microsoft Translate

أحد التطبيقات التي يمكنك أن تستعين بها في ترجمة ما تريد والمقدم من شركة مايكروسوفت، يمكنك الترجمة عن طريق الصوت، عن طريق الكتابة أو التصوير، كما يوفر التطبيق مميزات أخرى عديدة مثل إمكانية التحدث مع أصدقائك، كما يوفر التطبيق قاموس به العديد من الكلمات والحمل لأي موقف تريده وباي لغة تريد الترحمة إليها، يمكنك اتباع الآتي لترجمة مع تريد عن طريقه:

تحميل تطبيق Microsoft Translate

  1. في البداية سوف يكون عليك التوجه لتطبيق مايكروسوفت بعد القيام أولًا بتحميله من الرابط المشار إليه.
  2. بعد ذلك سوف تظهر إليك قائمة بكل وسائل الترجمة التي يوفرها إليك، قم بالضغط على خيار ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين الموجود.
  3. بعد ذلك قم بإعطائه كل الاذونات المطلوبة حتى تستطيع الترجمة، ثم قم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بتحديد اللغة التي تريد الترجمة بها من الأسفل.
    ترجمة الشاشة Screen Translate
  4. الآن قم بتوجيه كاميرا الهاتف للنصوص التي تريد ترجمتها، ثم قم بالضغط على زر التصوير.
  5. بمجرد الضغط على الزر سوف تبدأ عملية الترجمة التي أتيت إليها، يمكنك الضغط على زر النسخ الموجود في أسفل الواجهة حتى تتم الترجمة بسهولة.

3- ترجمة باستخدام الكاميرا من انجليزي إلى عربي عن طريق Yandex Translate

بوفر تطبيق ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين Yandex وهو المفترح الثالث بدليلنا اليوم مميزات عديدة أيضًا ولذلك قمنا بإختياره للحديث عنه، يمكنك عن طريقه ترحمة النصوص، الأصوات، المحادثات بينك وبين شخص أخر، ومن الإضافات المميزة التي يوفرها هذا التطبيق الرائع لمستخدميه هي إمكانية ترحمة صفحات المواقع التي يمكنك عن طريقها وضع رابط موقع معين وترك التطبيق يقوم بترجمته، يمكنك ايضًا ترجمة الصور مستعينًا به عن طريق:

تحميل تطبيق Yandex Translate

  1. في بداية الأمر، قم بتحميل التطبيق على هاتفك من الرابط المشار إليه بالأعلى.
  2. قم بالدخول للتطبيق، ثم قم من داخله بالضغط على زر Photo من القائمة الموجودة بأسفل الواجهة.
    ترجمة بالكاميرا
  3. الآن عليك توجيه الهاتف للصورة التي تريد ترجمتها، يمكنك الضغط على زر العين لترجمة الصور اثناء توجيه الكاميرا أو الضغط على زر التصوير لتصوير الصور وترجمتها بعد ذلك.

كيفية ترجمة تصوير الشاشة عن طريق Google؟

كل ما قمنا بشرحه في الأعلى هي خطوات ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين لنصوص موجودة أمام عينك، ولكن ماذا إن كانت تلك النصوص موجودة في صورة معينة على هاتفك؟ في بداية الأمر تأكد من حصولك على تطبيق ترجمة جوجل على هاتفك ثم قم بالدخول إليه واتبع الخطوات التالية:

  1. من داخل التطبيق قم بالضغط على زر كاميرا التصوير الموجود في أسفل الواجهة.
  2. بمحرد الضغط على الزر السابق سوف يتم توجيهك لواجهة أخرى، قم منها بالضغط على زر معرض الصور الموجود في أسفل الواجهة.
  3. الآن قم بتحديد صورة الشاشة التي تريد ترجمة النصوص الموجودة بها من لغة إلى لغة أخرى.
  4. بعد تحديد الصورة سوف يكون عليك تحديد النصوص التي تريد أن تترجمها وسوف تبدأ عملية الترجمة.

كيفية ترجمة باستخدام الكاميرا للايفون؟

كل التطبيقات المذكورة بالأعلى متوفرة على هواتف الآيفون ويمكنك استخدامها عليه، لذا إذا أردت ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين على هاتفك الايفون فسوف يكون كل ما عليك هو تحميل أحد المقترحات بالأعلى ثم تنفيذ الخطوات الموضحة بالأعلى أيضًا.

شاهد أيضا : طريقة تأكيد هويتك باستخدام الفيسبوك خلال دقائق

خلفيات ايفون 14 بدقة عالية مجانا

أفضل برامج دمج الصور للايفون


الخاتمة

هكذا بالفعل قد وصلنا لنهاية دليلنا اليوم وقد قمنا بتقديم أكثر من طريقة يمكنك استخدامها في ترجمة باستخدام الكاميرا اون لاين، بسهولة لن تواجه أي مشاكل أخرى تتعلق باللغة سواء كنت تقرأ شيء معين أو غير ذلك، كل ما عليك هو تحميل التطبيق على هاتفك وبدأ الترجمة عن طريق التصوير كما تريد!

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.